Contact Form

من نحن

في العام 2002، وضع السيد/ مبارك بن عبد الله السليطي حجر الأساس لمكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية، وضم للمكتب كوادر ذو كفاءة عاليه من المحاميين من أقطار مختلفة هي مصر وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والهند ولبنان،ويسعي مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال تقديم خدماته بأن يكون حلقة وصل بين الأنظمة القانونية الدولية والأنظمة القانونية المحلية على الصعيدين المحلي والإقليمي

مع خبرة قوامها أربعة عشر عاماً، غديمكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية واحد من أعرق مكاتب المحاماة المرموقة بدولة قطر. مكتب السليطي للمحاماة هو أحد الأعضاء المؤسسين لشبكة محاميين مينا سيتي لويرز "MENA CITY Lawyers" وهو كيان يعمل كهمزة وصل بين خمسة مكاتب محاماةفي شمال أفريقيا وفي الشام وفي الخليج. إن مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةهو مكتب محاماة قطري، إقليمي المنشأ .. عالمي النظرة

مهمتنا
سعي دؤوب لا يعرف الكلل .. غايتنا .. أن نفوق كل التوقعات !!

تتمثل جل غايتنا دائماً في تقديم خدمات قانونية احترافية جديرة بثقة موكلينا وهدفنا الحفاظ على أواصر الصلة المستدامة مع الموكلين كجزء هام من رسالتنا وجل ما نصبو إليه هو أن نضعكم نصب أعيننا ونحقق لكم كل ما تصبون إليه من غايات.

التنوع

فريق العمل بمكتب السليطي للمحاماة هو فريق متمرس يغطي كافة المجالات القانونية التي تشمل قوانين الاستثمار والرياضية بالإضافة إلى التحكيم والوساطة،أن فريق العمللدينا به مجموعة من المستشارين القانونيين والمحامين من جنسيات مختلفة ويجيدون العديد من اللغات مما يمنح مكتبناالقدرة علي تخطي حاجز اللغة وجسر الهوة بين الثقافات والأعراف القانونية المختلفة لكي نتمكن من تحقيق الاحتياجات القانونية لموكلينا. يقدم المكتب خدماته للعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية المرموقة وأيضاً يقدم المساعدة القانونية للمستثمرين والشركات القطرية المحلية في مجال عملهم. إضافة إلى ذلك، فإن مكتبنا مدرج على قائمة السفارة الإيطالية بالدوحة لمكاتب المحاماة الموصي بالاستعانة بخدماتها. فضلاً على ذلك، فأن السيد/ فينتشينزو بوسيسيو، المستشار القانوني بمكتبنا ما يزال يمارس عمله بصفته شريك مؤسس في مكتب بوسيسيو – كوربيتا – كوسا للمحاماةفي إيطاليا، والذي له عدة مكاتب في مدينة ميلانو وفي مدينة كومو (www.bcclaw.it).

وأيضا، السفارة الفرنسية توصي مواطنيها بشكل منتظم بالاستعانة بخدمات مكتبنا. حيث أن السيد/ ماثيو فوبين المستشار القانوني بمكتبنا هو رئيس للاتحاد الفرنسي للمغتربين، وهو الاتحاد المتمثل فيما يربو على 100 دولة حول العالم.

اتصل بنا
مكتبنا التقرير السنوى
2016

جسر الهوة بين الأعراف والتقاليد القانونية المختلفة

مكتب محاماة قطري"إقليمي المنشأ .. عالمي النظرة"

مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةهومكتب محاماة قطري يقدم خدمات قانونية متكاملة ومميزة إلى كيانات القطاعين العام والخاص فضلاً عن المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية المرموقة ذات السمعة الطيبة. تأسس المكتب في عام 2002 على يد السيد/ مبارك بن عبد الله السليطي، وهو أحد أبرز المحامين القطريينذو السمعة المميزة التي دائما ما تسبق اسمه ويقدم المكتب خدماتهالقانونية إلى كيانات وهيئات تعمل في مجالات عملمتعددة ومختلفة، فريق العمل بالمكتب متنوع ويركز على التوجه التجاري ولديه الفهم الشامل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يضفي على مكتبنا خصائص فريدة ومتميزة.

كلمة رئيس مجلس الإدارة

تأسس مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةبالعام 2002 ويصادف شهر اكتوبر من هذا العام الذكرى السنوية الرابعة عشر لتأسيس المكتب. وبتأمل الحقبة السابقة منذ تأسيس مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية، يغمرني شعورا بالفخر بتحقيق الإنجاز المتمثل في كوننا أحد أكبر وأنجح مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية العاملة في دولة قطر.

في سعينا الدؤوب الذي لا يعرف الملل أو الكلل للحفاظ التفاؤل لتحقيق النمو وتطوير الأعمال، يسرني ويشرفني تأكيد نجاح مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية في تطبيق خطة عشرية للحفاظ على معدل التقدم ونمو الأعمال وذلك بفضل نجاحنا في ضم محامين ومستشارين قانونيين أكفاء لفريق العملالخاص بنا. وحيث أننا مكتب استشارات قانونية قطري الهوية، عالمي الوجهة نتبنى سياساتفاعلة جل غايتها تنويع مجال ونطاق العمل وتعتمد على انتقاء أفضل العناصر من المحامين الموهوبين والمستشارين القانونيين الذين يتسمون بالحرفية والمهنية ليتسنى لنا تقديم مستوي عالمي من الخدمات القانونية.

ودعونا لا ننسى في مقامنا هذا عملائنا الكرام الذي غمرونا بولائهم وثقتهم الغالية في مكتبنا. لذلك ونيابة عن مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية وأصالة عني نفسي، يسرنا ويشرفنا أن نتقدم بخالص الشكر والامتنان لهؤلاء الكرام ونعدهم بألا نرضى ألا بالصدارة مركزاً وبالعالمية مستواً.

المخلص لكم،

مبارك بن عبدلله السليطي
رئيس مجلس الإدارة

قيم وأخلاقيات مهنة المحاماة

إننا في "مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية، دائماً ملتزمون بتقديم أفضل خدمة قانونية إلى جميع موكلينا "

علاوة عن ذلك، فإننا ننتهج سياسة صارمة غايتها التقيد بجميع القوانين والأنظمة المرعية في دولة قطر، بحيث تطبق هذه السياسة على كل من الموكلينوالمحامين والموظفين، ذلك إضافة إلى إيماننا الراسخ بالعمل الجاد وبذل الجهد غير المحدود. فضلاً عن ذلك، نحرص دوماً على تطوير استراتيجيات جديدة بغرض تحسين ممارساتنا وأداؤنا. نظراً لكون مستوى السلوك الأخلاقي المطلوب بالنسبة لأي محام هو ما يميزه عن الجمهور العام.

نعرض لكم فيما يلي بعض الأمثلة على معاييرنا الأخلاقية:

  • تجنب التحيز والاستعلاء تجاه الغير والتعامل المنصف العادل مع جميع الشهود والمحامون وموظفي المحاكم وغيرهم من الأشخاص المشاركين في العملية القانونية.
  • الحفاظ دائماً على معايير سلوك مهني عالية.
  • الالتزام والتقيد بالقانون يعظم من احترامنا للقانون.
  • ضمان الحفاظ على وتبني الأخلاق العالية والمعايير التعليمية ذات الصلة بالمهنة القانونية.
  • علاقة المحامي بالموكل هي علاقة شخصية ومميزة ويجب ألا تقوم نتيجة لضغوط وزيف وخداع.

Contact Form

About Al Sulaiti Law Firm

Mr. Mubarak Bin Abdullah Al Sulaiti founded Al Sulaiti Law Firm in 2002.

With lawyers from five countries, including Egypt, France, Italy, United Kingdom, India and Lebanon, Al Sulaiti Law Firm serves as a bridge between its foreign clients' legal traditions and the local legal system.

With more than fourteen years of experience, Al-Sulaiti Law Firm has fast become one of the most renowned firms in Qatar. The Firm is a founding member of the MENA City Lawyers network, which connects five firms in North Africa, the Levant, and the Gulf. Al Sulaiti Law Firm is a local law firm with a regional reach and a global outlook.

OUR MISSION
Setting expectation to exceed them

Our core aim is to always deliver outstanding, professional and trustworthy services. Strengthening our relationships with our clients is a core part of our development, keeping you at the center of all that we accomplish is very important to us.

DIVERSITY

Al Sulaiti Law Firm has a diverse practice that includes Investment and sports law in addition to Arbitration and Mediation.Our multinational and multilingual group of legal consultants and advocates allows our Firm to bridge the gap between our clients' languages and legal cultures and their local legal needs. The Firm has an impressive range of clients. The Firm services prominent international corporations and organizations. It also assists investors and local Qatari companies and partnerships In addition, Al Sulaiti Law Firm is included in the Italian Embassy's list of recommended law firms. In addition, senior legal consultant Vincenzo Bosisio continues to work as a founding partner in Bosisio – Corbetta – Cossa Law Firm, which maintains offices in Milan and Como, Italy (www.bcclaw.it).

In addition, The French Embassy routinely refers its citizens to our Firm. Further, Senior Legal Consultant Mathieu Faupin is the elected President of the Union des Français de l'Etranger, an association with representations in more than 100 countries.

Contact Us
Our Firm
Profile
Annual
Review 2016

Bridging
Legal Traditions

Qatari law firm with a Regional Reach and
A Global Outlook

Al Sulaiti Law Firm is a full service Qatari Law firm, with cutting edge legal services offered to private and public entities as well as governmental establishments and reputable international organizations. It was established in 2002 by Mr. Mubarak Bin Abdullah al Sulaiti one of Qatar’s renowned lawyers, with an outstanding reputation that always precedes him. Al Sulaiti Law firm serves clients in various sectors, expertise and regions, having a diverse team that encompass a superb commercial attitude and thorough understanding of the MENA region provides inimitable characteristic s to our firm.

A Message from
Our Chairman

Al Sulaiti Law Firm was established in 2002, this October marks our fourteen year anniversary. Looking back at when the firm was first established I am proud to announce that we are now one of the renowned law firms in the State of Qatar.

We are striving to maintain the continuous optimism towards growth and improvement and I am pleased to confirm that Al Sulaiti Law firm has followed through its ten year plan and we are on a veracious track and are still growing as a firm, with new associates and senior legal consultants that are joining our team. We are a Qatari Law firm with a strong diversity policy; we select the best groups of talented Lawyers and Legal Consultants to maintain a certain level of prominent legal services.

Our Continuous appreciation goes out to all of our loyal and respected clients, who have continuously expressed their trust, confidence in us and loyalty throughout their journey with the firm. On behalf of Al Sulaiti Law Firm Team we would like to express our gratitude and appreciation.

Sincerely,

Mr. Mubarak Bin Abdulla Al Sulaiti
Chairman

Legal Ethics

“At Al Sulaiti Law firm we are always committed to delivering the best quality of service to all of our respected clients."

We have a strict policy on following all the laws and regulations of the State of Qatar. This includes both clients and associates and employees. We believe in hard work and unlimited efforts. We are always developing new strategies to better our practice and our performances. The level of ethical behavior required of a LAWYER is something that sets them apart from the general public.

A few examples ofour Ethical standards are:

  • Avoiding biased and superciliousness toward, and treat fairly with respect, all witness es, lawyers, court employees, and other persons involved in the legal process.
  • Always maintain high standards of the professional conduct
  • Obedience to law exemplifies our respect for the law
  • To assure the maintenance of high morals and educational standards of the legal profession
  • The attorney client relationship is personal and unique and should not be established as a result of pressures and deceptions.